دراسة حديثة: النوم العميق مفيد لمرضى الربو

Fahad5 أبريل 2023آخر تحديث :
دراسة حديثة: النوم العميق مفيد لمرضى الربو

أجرت جامعة شاندونغ في الصين بعض الدراسات والتجارب التي أثبتت أن النوم العنيق مفيد جداً لمرضى الربو، كما يساعد أيضاً في الوقاية من الإصابة بأمراض الربو والجهاز التنفسي.

تشير الدراسة أن من يعانون من الأرق والنوم المتقطع هم أكثر عرضة للإصابة بمرض الربو بنسبة 55% عن غيرهم ممن يتمتعون بالنوم العميق.

دراسة حديثة تنصح مرضى الربو بالنوم العميق

يوضح الخبراء أن النوم العميق الذي يتراوح ما بين7 إلى 9 ساعات في الليل يساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحة الإنسان وإتقاء الإصابة من الكثير من الأمراض الصحية المختلفة.

حيث تؤكد الدراسة أن هؤلاء الذين يعانون من النوم المتقطع معرضون للإصابة بالربو بنسبة 47% على عكس من يتمتعون بساعات كافية من النوم تنخفض نسبة اصابتهم بالمرض.

حيث قام البنك الحيوي البريطاني بدراسة استعان بها فريق من العلماء في جامعة شاندونغ الصينية والتي تشتمل على فحص 455405 حالة يتراوح أعمارهم بين 38 و73 عام.

كما قاموا أيضاً برسم الخريطة الوراثية لهؤلاء الأشخاص مع تحديد من الأكثر عرضة وراثياً للإصابة بمرض الربو.

تغيير عادات النوم يساعد مرضى الربو في الإستشفاء

حرص فريق من العلماء والخبراء على متابعة هؤلاء الأشخاص لفترة كبيرة من الزمن تصل إلى عقود، تم التشخيص بعدها على تأكيد إصابة 17836 شخص بمرض الربو ممن يعانون من اضطرابات في النوم وكذلك السمنة والعوامل الوراثية.

كما ساعد أيضاً التدخين والإصابة بمرض السكري وإرتفاع ضغط الدم، إلى جانب تلوث الهواء والإكتئاب إلى التعرض للإصابة بالمرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة