أردوغان: نسعى إلى دعم التعاون التجاري مع السعودية

Morad1 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
أردوغان: نسعى إلى دعم التعاون التجاري مع السعودية

اتفقت المملكة العربية السعودية وتركيا، على دعم التعاون التجاري والاقتصادي، خلال الفترة المقبلة، حيث جرى مراجعة العلاقات بين الطرفين وتبادل وجهات النظر بخصوص قضايا إقليمية ودولية، وبحث الخطوات المشتركة التي يمكن تنفيذها لتطوير العلاقات.

الأفكار التركية

ووفقا لما أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فقد جرى الحديث عن الأفكار التركية في التعاون بالصناعات الدفاعية بما يسمح الانتقال إلى الإنتاج بدلاً من الاكتفاء بالاستهلاك، كما جدد أردوغان دعم بلاده أمن واستقرار المملكة.

وأضاف أردوغان: “لا نفرق بين الأمن التركي وأمن المملكة، كما ناقشنا أهمية تطوير العلاقات التجارية والتغلب على أي عقبة جمركية وتنمية الاستثمار والمشروغعات الجديدة للمقاولين وحل أي مشكلة قد تعترض المواطنين الأتراك والشركات التركية في المملكة”.

وأكد، الرئيس التركي أنه أجرى زيارة ناجحة للمملكة في نهاية الأسبوع الماضي، موضحًا أنه نقل للملك محمد بن سلمان العاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان أفكار تركيا في التعاون بمجال الصناعات الدفاعية، مشددًا على أهمية التحول من “السوق” إلى المصنع، أي من الاستهلاك إلى التصنيع والانتاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة