3 أسباب قد تتسبب في انهيار صفقة شراء إيلون ماسك “تويتر”

Morad1 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار التقنية
3 أسباب قد تتسبب في انهيار صفقة شراء إيلون ماسك “تويتر”

رغم الإعلان عن شراء القطب الأمريكي إيلون ماسك مالك شركة تسلا، شراء منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، فإن الأمر لا يبدو أنه انتهى بعد، فقد حسم الصفقة بـ44 مليار دولار من أصل 268 مليار دولار قيمة ثروته الحقيقية.

تفاصيل الانهيار المحتمل للصفقة

ونشرت صحيفة “واشنطن بوست” أكثر من سببب يمكن أن يتسبب في إنهاء الصفقة والقضاء عليها تماما، وكان أولها سهم تسلا الذي انخفض بشدة في اليوم التالي للإعلان عن الصفقة، إذ قد يتسبب هذا الانهيار في اقتطاع 100 مليار دولار من القيمة السوقية للأسهم.

وانخفض سعر سهم تويتر وبلغ 48.64 دولار، بعد أن كان تقدر قيمته بنحو 54.20 دولار للسهم، وذلك عندما اشترى القطب الأمريكي منصة التغريدات القصيرة، ومن ثم فإن انخفاض سعر سهم تويتر قد يؤدي إلى إفشال الصفقة.

السبب الثالث الذي قد يتسبب في إفشال الصفقة هو تغريدات إيلون ماسك، وبخاصة أن ماسك يعاني من مشكلات كبيرة مع البورصات ولجنة الأوراق العالمية بسبب المنشورات والتصريحات التي أطلقها بخصوص تويتر، كما أنه ينشر عناصر تثير الجدل وتأثر سلبا على السوق، مع العلم أنّ لديه 88 مليون متابع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة