تقرير: 40% من السعوديين تقل أعمارهم عن 25 سنة

Morad14 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Morad
اخبار السعودية
الشباب في السعودية
الشباب في السعودية

استعرضت السعودية التقدم الكبير الذي أحرزته فيما يتعلق بالتنمية المستدامة، في أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة 2022، وجرى إبراز إسهامات السعودية الحالية وخططها المستقبلية فيما يتعلق بتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة لسنة 2030.

أهداف التنمية المستدامة

وجرى تناول أكثر من هدف في إطار التنمية المستدامة، مثل التعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والحياة تحت الماء، وجرى استعراض الوفد التقدم المحرز للسعودية وخططها للاستثمار في طاقات شبابها، إذ أنهم من أبرز نقاط القوة وعامل مؤثر يتعلق برسم خارطة مستقبل السعودية والرؤية الطموحة للمملكة وقيادتها.

حوالي 40% من سكان المملكة تقل أعمارهم عن 25 عاماً، وبالتالي فإن المملكة تحاول أن تفتح مسارات تعليمية جديدة لشرائح كبيرة من الشباب، حتى تمكن التعليم الإلكتروني وتضمن المهارات الرقمية فيما يتعلق ويتصل بالعملية التعليمية.

كما جرى التطرق إلى هدف المساواة بين الجنسين، وكان الهدف الأسمى هو زيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، كما تناولت دراسة البنك الدولي التطوير الهائل الذي عمل عليها المملكة في السياق ذاته، والدرجة التي قامت بتحقيقها في سنة 2021 والتي بلغت 80%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة