“إبطاء الأفكار”.. 5 أمور يجب أن تفعلها لتتغلب على الأرق

Morad18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
اخبار منوعة
“إبطاء الأفكار”.. 5 أمور يجب أن تفعلها لتتغلب على الأرق

يعاني كثير منا من الأرق، وهي النوم بصعوبة، ومن ثم، فإنها قد تكون نتيجة للتفكير المفرط أو القلق الزائد عن الحد، الذي يتسبب في أن يستغرق ساعات طويلة قبل النوم، وهو ما يؤدي إلى متاعب لا يمكن تجاهلها.

ما هي الأمور الخمسة؟

ومن ثم، فإننا نستعرض بعض الأمور التي تساعدنا في التغلب على الأرق، والنوم بهدوء، مثل الاسترخاء، حيث يجب أن نعلم العقل والجسم الاسترخاء، عندما يقترب موعد النوم، حتى نتجنب زيادة التوتر الأرق، وعندما تتكرر هذه العادة قد يؤدي ذلك إلى اتباع عادات متشابهة كل ليلة.

لدينا تقليل توقعات الأرق، التي تعتبر مشكلة نفسية بالدرجة الأولى، حيث ينصح الخبراء بالاستمتاع بالأفكار الهادئة، وهوا ما يساعد على تغيير المسارات العصبية، وتسهيل النوم، ثالثا، لدينا تهدئة المخاوف عن طريق تذكير النفس، بأنه لا يوجد ما يدعو إلى القلق.

رابعا، التركيز على الجسد، وذلك من خلال البعد عن الضوضاء العقلية والتفكير في الجسد، حيث نبدأ من القدم، وعلينا أن نتخيل أن العضلات تسترخي، وأخيرا، لدينا إبطاء الأفكار فعندما نقترب من السرير، يجب أن نعترف بالأفكار التي تأتيتنا لنتمكن من ممارسة تمرين تهدئة الجهاز العصبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة