تحذير عاجل من رئيس “واتساب” بسبب الإصدارات المزيفة

Morad18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
اخبار منوعة
تحذير عاجل من رئيس “واتساب” بسبب الإصدارات المزيفة

حذر ويل كاثكارت الرئيس التنفيذي لشركة واتساب، بشكل صارم مستعملي ANDROID، من مغبة الإصدارات غير الرسمية من التطبيق، الذي يعد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية على مستوى العالم، وهو ما ذكره، موقع india times.

سلسلة من التغريدات

كاثكارت نشر أكثر من تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، أنه جرى العثور على أكثر من مستخدم يلجأ إلى تطبيق يعرف باسم «Hey WhatsApp»، إذ أنه يتضمن برامج خبيثة تسرق البيانات الشخصية.

وجرى تطوير التطبيق المثير للجدل من خلال جهة تعرف باسم «HeyMods»، وفقا لـ«كاثكارت»، فإن فريق الأمن في تطبيق  التراسل قام بالعثور على برامج ضارة مخفية في تطبيقات جرى تحميلها خارج متجر جوجل بلاي، ليتضح أنها مجرد خدعة تستهدف أن تسرق سرقة المعلومات التي توجد على هواتف المستخدمين.

الرئيس التنفيذي لشركة واتساب، ذكر أنه جرى إيجاد استنساخ تطبيق واتساب لسرقة البيانات السرية للمستخدمين، ليتضج أنها تجذب المستعملين عن طريق طرح مزايا جديدة، حيث يعتبر برنامج «Google Play Protect» على ANDROID يمكنه أن يكتشف ويعطل الإصدارات الخبيثة المزيفة من التطبيق التي جرى تحميلها مسبقًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة