سحب رعدية وأمطار غزيرة وزخات بَرَد على المملكة

Morad23 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
اخبار السعودية
سحب رعدية وأمطار غزيرة وزخات بَرَد على المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تتسبب في جريان الأودية والسيول، علاوة على ذلك، فإنها ستكون مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق متعددة.

تفاصيل الطقس على المناطق السعودية كافة بحسب المركز الوطني

ومن بين هذه المناطق نجران، وجازان، وعسير والباحة حيث يمتد تأثيرها للأجزاء الجنوبية من مرتفعات المنطقة المقدسة “مكة”، وتوقع المركز أيضا أن تكون السحب الرعدية الممطرة تأتي بعد رياح نشطة تثير للأتربة والغبار.

وسيكون ذلك على جنوب العاصمة الرياض والشرقية، أي أننا نتحدث عن صحراء الربع الخالي، في نفس الوقت، من المقرر يستأنف تأثير ارتفاع درجات الحرارة على مناطق شرق ووسط السعودية والمدينة، كما أنّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية وسرعتها 25-45 كيلومترا/ساعة.

هذه السرعة ستكون على الناحيتين الشمالية والوسطى وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 18-35 كيلومترا/ساعة في الناحية الجنوبية، مع زيادة الموج من إلى مترين على الناحية الشمالية والناحية الوسطى ومتر ونصف على الناحية الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة