“التأشيرة السياحية”.. خدمة مزدوجة للمعتمرين: “عمرة وسياحة”

Morad14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار السعودية
“التأشيرة السياحية”.. خدمة مزدوجة للمعتمرين: “عمرة وسياحة”

شهد سبتمبر 2019، حدثا تاريخيا، عندما سمحت السلطات السعودية، باستخدام نظام التأشيرة السياحية الإلكترونية، لممارسة السياحة والعمرة في نفس الوقت، وهو ما أعتبر بشرة سارة للمسلمين من شتى مناطق العالم، إذ سيسمح لهم بأن يزوروا الكعبة المكرمة والمسجد النبوي بتأشيرة سياحية.

ميزات التأشيرة السياحية في السعودية

وبموجب هذه التأشيرة، يمكن لحامل التأشيرة أن يزور الكعبة والمسجد النبوي، بالإضافة إلى عدد كبير من الوجهات السياحية في المدن والمناطق باختلاف أنواعها، واكتشاف كرم السعوديين، إذ مثّل نظام التأشيرة نقلة نوعية في زيارة السعودية، وهو ما سمح للزوار أن يتعرفوا على التراث السعودية والثقافة الواسعة والمناطق الطبيعية فائقة الجمال.

وتتضمن المملكة الكثير من معالم الجذب السياحي مثل جبال أبها والطائف، وشواطئ جدة والأحساء والرياض، كما توافد المعمترون إلى مكة المكرمة، حتى يؤدوا مناسك العمرة، كما استقبلت جدة الكثير من المعتمرين، حتى يتمتعوا بأجواء رمضانية مميزة.

ويمكن للمعتمر المقيم في جدة، أن يزور الكثير من المناطق الرائعة، مثل منطقة “البلد”، التي تعتبر واحدة من المناطق التاريخية، وجرى تسجيلها في مواقع التراث العالمي بقائمة “يونيسكو”، إذ يمكن الاطلاع فيها على الكثير من القصص التراثية وعبق التاريخ السعودي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة