البندقية أول مدن العالم تشترط دفع رسوم لزيارتها

Morad24 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Morad
اخبار منوعة
البندقية أول مدن العالم تشترط دفع رسوم لزيارتها

قررت مدينة البندقية التي تقع في دولة إيطاليا، وتعتبر من أشهر المدن السياحية على مستوى العالم، عدم السماح للسياح بدخولها قبل ان يدفعوا مبلغا معبينا من المال، وفقا لما نشرته قناة «cnbc عربية».

سبب القرار

واتخذت الحكومة الإيطالية هذا القرار بسبب العدد الكبير من السياح الوافدين، إذ زارها في سنة 2019 نحو 20 مليون سائح، رغم أن عدد السكان في المدينة يقدر بنحو 55 ألف نسمة فقط، ومن ثم، فإنه بموجب ذلك القرار ستكون البندقية أول مدينة في العالم تشترط على السياح أن يدفعوا رسوم قبل زيارتها.

سيتوجب على السائح أن يدفع 10 يورو  حتى يزور المدينة الإيطالية لليوم الواحد، على أن يبدأ سعر التذكرة من 3 يورو وهو ما سيكون معتمدا على عدد الزوار، إذ تزداد قيمتها مع زيادة عدد الوافدين، واللوائح الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في 16 يناير القادم.

ومن المقرر أن تشمل زوار المدينة لليوم الواحد، إذ أنّ تلك ينظر إليها على أنها أقل مساهمة في الاقتصاد الخاص بمدينة البندقية، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام والمقيمين والمعاقين والأشخاص الذين يزورون المدينة للسياحة العلاجية أو لزيارة الأقارب أو حضور حدث ثقافي أو رياضي سيتم إعفاؤهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة