مستوردو الخضار والفواكه في السعودية ملزمون بتحسين شروط تبريد المستودعات والمركبات للحصول على الترخيص

Morad14 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
الاقتصاد السعودي
مستوردو الخضار والفواكه في السعودية ملزمون بتحسين شروط تبريد المستودعات والمركبات للحصول على الترخيص

تسعى وزارة التجارة، إلى الاستمرار في ضبط السوق السعودي والحفاظ على منظومة دولة القانون، حرصا على صحة المستهلكين، وحمايتهم من الإضرار بهم على مستوى الأسعار، وفي هذا الإطار، وضعت بعض الشروط أمام من يرغبون في استيراد الخضار والفواكه الطازجة.

قرارات وزارة التجارة السعودية تستهدف الحفاظ على صحة المواطنين

أول هذه الشروط، أن يحصل التارج على ترخيص تصدره وكالة الوزارة بوزارة البيئة، وبالتالي، فإن المستورد، يجب أن يحصل على ترخيص الاستيراد فئة أ، من خلال تقديم إحداثيات المستودعات، مع ثلاجات التبريد التي ستقوم بتفريغ الشحنة، سواء كانت خضروات أو فواكه.

الشرط السابق، يساعد مفتشي الوزارة على معاينة السمتودات والثلاجات، حتى يتأكدوا من سلامتها وأنها مناسبة للتخزين ثم الاستخدام، وهناك أيضا مستوردون من فئة ب، والذين ألزمهم القانون بأن يرفقوا عقود موثقة مع مراكز تجارية أو موزعين حتى يقوموا بتوريد الشحنات لهم بشكل مباشر.

كما يجب عليهم تقديم بوسائل النقل، والضمانات الخاصة بالملاءة المالية بصرف النظر عن فئاتهم، وسط توقعات بأن تُطبق القوانين بداية من الشهر المقبل، وبالتالي فإن هناك مستوردين سيحصلون على ترخيص مدته 10 سنوات تقبل التجديد، أما الفئة الثانية فإنها ستحصل على ترخيص مدته لا تزيد عن 3 أعوام قابلة للتجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة