“روش” تحتفل بتدشين مكتبها رسمياً في المملكة السعودية بالرياض

Fahad31 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Fahad
الاقتصاد السعودي
“روش” تحتفل بتدشين مكتبها رسمياً في المملكة السعودية بالرياض

يوم الثلاثاء المقبل ستفتتح “روش” المكتب الرسمي الخاص بها في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، وذلك بتشريف المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار، والأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل وزير الصحة، والدكتور هشام بن سعد الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، والدكتور ماجد الفياض المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومعمل الأبحاث، ويتواجد خلال الإفتتاح الدكتور أندرياس شالر سفير جمهورية سويسرا الإتحادية لدى المملكة، والسيد كريستوف فرانز رئيس مجلس إدارة “روش القابضة”، والدكتور عبدالرحمن صبري المدير العام لشركة “روش السعودية”، ونخبة من المختصين في قطاعي الصحة والاستثمار.

تاريخ منظومة “روش”

وبجانب الافتتاح الرسمي لمكتبها، ستحتفل أيضاً “روش” بمضي أكثر من 125 عاماً منذ بداية إنطلاقها في بازل بسويسرا عام 1896، وشغلت في هذه المدة منزلة كبيرة في عالم الأدوية والتشخيصات والرعاية الصحية، والتي تعمل على تدعيم التطور العلمي.

هذا وقد استقرت “روش” في المملكة السعودية منذ أعوام، ولكنها باتت منظمة بطابع قانوني في أواخر عام 2017، لزيادة وتقوية الإتصال مع مختلف المنظمات والقطاعات الصحية، أيضاً لتمكن من المشاركة في تنفيذ برامج رؤية المملكة 2030 في مجال الصحة.

فروع وإنجازات “روش”

الجدير بالذكر أن “روش” منذ بداية إنشائها تتميز بدعم التطوير في المجال الطبي، وتوفير العلاج والتشخيص المطلوب للمرضي، وتتواجد “روش” في أكثر من 152 دولة حول العالم، ويعمل لديها زيادة عن 100 ألف موظف، وبلغت مبيعاتها في العام السابق 62.8 مليار فرنك سويسري، وتم إدخال 32 من قائمة الأدوية الخاصة بها في قائمة الأدوية الأساسية لمنظمة الصحة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة