انطلاق فعاليات الندوة الرابعة عشر للصيدلة النفسية بالرياض اليوم

Fahad2 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Fahad
اخبار منوعة
انطلاق فعاليات الندوة الرابعة عشر للصيدلة النفسية بالرياض اليوم

ابتدأت اليوم الأربعاء مساءً بمدينة الرياض مبادرات وفعاليات الندوة الرابعة عشر الخاصة بالصيدلة النفسية، والتي يدعمها مجمع إرادة والصحة النفسية ومدته يومان، بالمشاركة مع منصة آفاق للتعليم الصحي، وهذه الفعاليات تتم عن بعد بالتعاون مع مختصين من الصحة النفسية.

تأثير الندوة علي الصيدلة النفسية

افتتحت الندوة بكلمة الدكتور حسن بن رافع الشهري مساعد المدير التنفيذي للمجمع للخدمات العلاجية، حيث قال أن الدورات السابقة للندوة كان لها عظيم الأثر لإنتعاش الصيدلة النفسية في المملكة، ويرجع ذلك لأهميتها الكبيرة مقارنةً بالبرامج الأخرى، وهذا يتماشى مع رؤية المجمع ونظرته المستمرة لتطوير قدرات الصيادلة والتخصصات الأخرى في عالم الصحة النفسية، وبالتالي سيساعد هذا في تطوير مستويات الخدمات التي يحظى بها المرضى النفسيين ومتعافي الإدمان.

هذا وقد صرح الدكتور حسن الشهري أن المجمع قد حاز على الإعتماد البرامجي لدبلوم الصيدلة السريرية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك لفترة لا تقل عن 4 سنوات، لجدارة المجمع وصلاحيته وتجهيزاته.

فعاليات اليوم الأول

ابتدأت بعدها الفعاليات بقيادة الدكتور خالد سعد ولخص البرنامج العلمي للندوة، وتكلم الدكتور عبدالهادي العباد عن آلية التفكير الإجتماعي المتخصص لأطفال التوحد، وتحدثت الصيدلانية آلاء القعيط عن برنامج الإقامة الصيدلي التابع لمجمع إرادة بالرياض، والذي يتمحور حول برنامج الزمالة للصيدلة السريرية والدورات المتوفرة في هذا الإتجاه، وتحدثت الصيدلانية بان الدوسري عن الطريقة العلمية لمتابعة الأدوية في المجمع، وفي النهاية ناقش الدكتور مهدي العنزي آثار مواقع التواصل الإجتماعي على الصحة النفسية للأشخاص، وما ينتج عنها من أمراض مثل الاكتئاب، والقلق، والانطواء، والسلبية. والدليل على ذلك تأثير مواقع التواصل على الأفراد أثناء فترة وباء كورونا والاضطرابات النفسية التي لحقت بهم، من خلال دراسة قامت بها المملكة وتبين من النتائج أن القلق جاء في المركز الأول يليه الاكتئاب والانطواء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة