تنسيق الملتقى السنوي الثاني للتواصل الإستراتيجي من قبل وزارة الدفاع

Fahad4 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار منوعة
تنسيق الملتقى السنوي الثاني للتواصل الإستراتيجي من قبل وزارة الدفاع

نسقت وزارة الدفاع المتمثلة في الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي بوكالة الوزارة للشؤون الإستراتيجية، وبحضور الدكتور خالد بن حسين البياري مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية، وأحمد بن علي عسيري وكيل وزارة الدفاع للشؤون الإستراتيجية، الملتقى السنوي الثاني الإستراتيجي، وذلك في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.

الملتقى والتواصل الإستراتيجي

استهل عبدالرحمن بن سلطان السلطان المدير العام للإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي الملتقى بكلمة إفتتاحية، تحدث فيها عن قيمة الملتقى وأهميته حيث أنه واحد من المبادرات الأساسية لتدعيم الإتصال الداخلي لوزارة الدفاع.

كما ذكر أنه من أهداف الملتقى ترويج المعلومات الشاملة بخصوص النموذج التشغيلي المعتمد للوزارة، ومراجعة خطط التواصل الإستراتيجي، وتوطيد العلاقات الوظيفية بين العاملين في الوزارة على احترافية صناعة التواصل بكافة صوره وأشكاله، وذلك للوصول لأهداف الإستراتيجية للوزارة.

جلسات الحوار للملتقى

قام اللواء الركن محمد بن جدوع الرويلي قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة مدير جامعة الدفاع الوطني بطرح كلمة بخصوص التواصل الإستراتيجي، ذاكراً أنه ركن مهم وعنصر رئيسي في التعليم العسكري.

وخلال الملتقى، تم إلقاء عدد من جلسات الحوار التي قدمها متخصصين من وزارة الدفاع، وكل قطاعات القوات المسلحة في الإعلام، والتخطيط، والتواصل. فكانت الجلسة الأولى بعنوان “التواصل الإستراتيجي .. طموح ورؤية” وتحدثت عن الشركاء في الداخل والخارج وسبل التفاعل والعمل الجماعي، اما الجلسة الثانية فكانت بعنوان “التواصل الخارجي تحديات وفرص” وناقشت القضايا الفعلية التي تلاقي نشاطات الإتصال، وعن الجلسة الثالثة “آفاق الإنتاج الإعلامي” فقد تكلمت عن المراحل الإنتاجية للمواد الإعلامية، والرابعة بعنوان “مستقبل التواصل الإستراتيجي في الكليات العسكرية” وتناولت فائدة ومكانة التواصل في الكليات العسكرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة