إنعقاد إجتماع مجلس إتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي اليوم برئاسة العجلان

Fahad8 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
الاقتصاد السعودي
إنعقاد إجتماع مجلس إتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي اليوم برئاسة العجلان

صرح عجلان بن عبدالعزيز العجلان رئيس إتحاد غرف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن اغلبية دول الخليج قد تصادمت وواجهت الصعوبات والتحديات التي فرضتها عليها التنمية الإقليمية والدولية، بالتعامل تبعاً للكثير من القوانين واللوائح الإقتصادية والمالية، للحفاظ على إقتصادها وإستمرار عمليات التنمية بها، وبالأخص القوانين المتعلقة بثبات السوق النفطي.

إجتماع مجلس إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي

أوضح العجلان هذه الأمور أثناء الإجتماع التاسع والخمسون لمجلس إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، الذي أقيم تحت رئاسته اليوم، وبحضور غرفة تجارة وصناعة الكويت، وبإستقبال قائدي الإتحادات والغرف التجارية الخليجية وأعضاء مجالس الإدارة الخاصة بها والأمانة العامة للإتحاد.

وقد قام رئيس إتحاد الغرف التجارية الخليجية بالتأكيد على أن القطاع الخاص الخليجي يطمح إلى التعجيل بتحقيق وإنجاز كافة المبادرات والمشاريع والأنشطة التي تخص التكامل الإقتصادي الخليجي، والتي تم الإعتراف بها في قمة العُلا، وسيتم العمل على تنفيذها وإتمامها حتي عام 2025، مثل السوق الخليجية المشتركة والإتحاد الجمركي وشبكة سكك الحديد الخليجية والأمن الغذائي، والتي سيكون لها دور كبير في دعم وتقوية القطاع الخاص، وتمكينه من القيام بالدور المطروح عليه في تثبيت ركائز الإقتصاد الخليجي وضمان إستقرار مستقبله والوصول إلى تحقيق التنمية المستدامة.

التعاون بين حكومات دول المجلس

وفي هذا السياق أكد العجلان أيضاً على ضرورة وأهمية تنفيذ خطوات التكاتف والمشاركة بين حكومات دول المجلس والقطاع الخاص الخليجي، والعمل الإشتراكي بين الإتحاد والأمانة العامة لمجلس التعاون في تأسيس الخطوات والبرامج المشتركة التي تهدف إلى خدمة شعوب دول المجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة