توقيع إتفاقية بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والهيئة العامة للنقل

Fahad9 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Fahad
الاقتصاد السعودي
توقيع إتفاقية بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والهيئة العامة للنقل

بحضور المهندس خالد بن صالح المديفر نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، والدكتور رميح بن محمد الرميح نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل، قامت وزارة الصناعة والثروة المعدنية والهيئة العامة للنقل بتوقيع معاهدة التعاون، لتحديد وتنسيق عمليات النقل الخاصة بالمواد المعدنية من مواقع التعدين.

أهداف إتفاقية التعاون

وتهدف المعاهدة بين طرفي الإتفاق إلى تنمية طرق التعاون والمشاركة في كافة المجالات، يشمل ذلك التزويد بالبيانات والمعلومات التي تخص المواقع وأنظمة تراخيص الخدمات والمجمعات التعدينية، أيضاً زيادة مستويات الإدراك عن ضرورة التعامل مع المرخص لهم والوسائل المرخصة خلال عمليات نقل المواد التعدينية الخام، بالإضافة إلى الإتفاق على الخطط الملائمة لإدارة طرق النقل والتي تتفق مع القوانين المتعارف عليها، ودعم الإشراف على الخدمات في قطاع التعدين والنقل.

طريقة التعامل مع الشاحنات

وكذلك تقرر من خلال الإتفاقية طريقة المعاملة مع الشاحنات التي تحرك مواد التعدين من وإلى المجمعات التعدينية، حيث يتم الترتيب بين الشاحنات والمجمعات التعدينية عن طريق استبدال المعلومات والبيانات المتعلقة بالوصف الرئيسي والفرعي للمواد التي يتم نقلها، وذلك للتأكد من تلقي التراخيص والأوراق المطلوبة.

اشتملت الإتفاقية أيضاً على دعم سبل التعاون عن طريق تكوين طاقم عمل موحد بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والهيئة العامة للنقل، لإحصاء وبحث جميع الصعوبات وتخليق العروض والبدائل التي تساعد على تنفيذ مستهدفات هذه المعاهدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة