تجمع القصيم الصحي يحصل على جائزه التميز الدولي للمستشفيات

Fahad13 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار منوعة
تجمع القصيم الصحي يحصل على جائزه التميز الدولي للمستشفيات

في الدورة الـ 45 لمؤتمر الإتحاد العالمي للمستشفيات، والذي تم إطلاقه في دبي بالإمارات العربية المتحدة، فاز بجائزة التميز الدولي للمستشفيات تجمع القصيم الصحي متمثل بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بمدينة القصيم، وقد تنافس فيه 400 مستشفي ومركز طبي تابعين لأكثر من 35 بلد من كافة جهات العالم، مستخدمين شعار “تحقيق الإستدامة ومستقبل قطاع المستشفيات في 2030”.

تتويج وتقدير للتجمع

ذكر الدكتور سلطان بن سعود الشائع الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي، أن فوز مركز القلب بالحائزة في القسم المهتم بالمسؤولية الإجتماعية للمستشفيات، قد جاء تقديراً لمبادرة “قبس” المتخصصة بإغاثة وإنقاذ حالات الجلطة القلبية الحادة، في كافة المؤسسات الصحية في المنطقة، والسعي إلى إحضارها إلى معمل القسطرة القلبية في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب، وذلك قبل مرور 90 دقيقة من توصيف الحالة لتجنب حدوث أي أخطار.

وأشار الدكتور الشائع أن حصول المركز على هذه الجائزة التي تعد أحد أكبر الجوائز المتميزة، والتي تتسابق عليها أبرز المستشفيات والمراكز على نطاق العالم كله، ما هو إلا تكريماً وتقديراً للجهود العريضة التي قدمها التجمع في تنمية أساليب العمل، وتوضح حجم العناية بالهيئات الطبية، وارتفاع كفاءه الخدمات المقدمة في جميع الجوانب الطبية، وإستخدام وتنفيذ أجود المقاييس العالمية الصحية.

مبادرة “قبس”

يذكر أن المجمع قد دشن مبادرة قبس في عام 2019،ء وهي واحدة من أفضل المبادرات والتي تستهدف تقليل فترات الإنتظار للحالات المشخصة بأمراض قلبية خطيرة في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، وهذه الخدمة مستمرة طوال أيام الأسبوع، وأوضح التجمع أن عدد المستفيدين منذ بداية إطلاق المبادرة قد بلغ زيادة عن 838 شخص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة