وزارة الصناعة تطلق ورشة عمل اليوم لتعزيز مشاركة المرأة في قطاع التعدين

Fahad16 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
الاقتصاد السعودي
وزارة الصناعة تطلق ورشة عمل اليوم لتعزيز مشاركة المرأة في قطاع التعدين

قام اليوم المهندس خالد المديفر نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين بافتتاح ورشة عمل، لتبادل الآراء حول طرق تطوير دور المرأة في الأعمال التعدينية، بالإشتراك مع مجموعة من صفوة النائبات من قطاع الصناعة والثروة المعدنية وشركائهم في القطاع الخاص.

المرأة شريك رئيسي في دعم العمل

ألقى المهندس المديفر في مستهل الإفتتاح كلمةً، ذكر فيها أن ورشة العمل ستدرس طرق دعم وتواصل مشاركة المرأة في قطاع التعدين، وتسهيل التحديات التي تواجهها لتصبح معاوناً رئيسياً في دعم النجاحات وتحقيقها، وتنفيذ مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي أعطت إهتماماً كبيراً بعمل المرأة ومشاركتها في المجتمع، وأوضح أن قطاع التعدين قد عاصر في الفترة الأخيرة كثير من المشروعات والإنجازات التي تستهدف تنمية القطاع وزيادة الوظائف به، والتي من المفترض أن يكون للمرأة السعودية نصيباً منها.

أهمية ورشة العمل

أوضح نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية أن هذه الورشة لها أهمية كبيرة، خاصةً مع إقتراب ميعاد إطلاق النسخة الثانية من مؤتمر التعدين الدولي في بداية العام القادم 2023، ومن المرجو الخروج من هذه الورشة بخطط هادفة، تساعد وتفيد عمل المرأة ومشاركتها في قطاع التعدين، بالإضافة إلى تنفيذ مستهدفات “ندلب” برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية والتي منها ارتفاع نسب مشاركات المرأة في كافة المجالات العملية وإيجاد الوظائف الملائمة لها.

الجدير بالذكر أن المهندس خالد المديفر قد أعطى في شهر فبراير السابق قراراً بتكوين لجنة تهتم ببحث ودراسة دعم وتعزيز عمل المرأة في القطاع، واعطاء الخطط والمقترحات لتنمية القدرات العملية والعلمية لهم في هذا القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة