المملكة تصدر تشريع جديد بشأن الإفلاس عبر الحدود

Fahad5 أبريل 2023آخر تحديث :
المملكة تصدر تشريع جديد بشأن الإفلاس عبر الحدود

قامت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية بإصدار تشريع جديد يتوافق مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي “الأونسيترال” والذي يتعلق بإجراءات الإفلاس العابرة للحدود.

بذلك تصبح المملكة ضمن 56 دولة تقوم بتطبيق القانون التشريعي الذي يتوافق مع نص قانون الأونسيترال، وبهذا تعتمد المملكة القواعد المنظمة في إجراءات الإفلاس عبر الحدود.

تشريعات جديدة بالمملكة العربية السعودية تتوافق مع قانون الأونسيترال

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن إصدار تشريعاً جديداً متوافق مع القانون التجاري الدولي “الأونسيترال” النموذجي الذي يختص بالإفلاس عبر الحدود.

وأشار الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني إلى إصدار تشريع وزاري جديد يعمل على تطوير المنظومة التجارية التشريعية والتنظيمية لتصبح ذات كفاءة عالية.

بالإضافة إلى مواكبة التحولات التي تمر بها البلاد لكون هذه التشريعات الحديثة من أفضل القوانين العالمية المتبعة لعدد كبير من الدول المتقدمة في الوقت الحالي.

كما أضاف القصبي أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تحقيق الكثير من الإصلاحات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي والوساطة التجارية، وكذلك  البيع الدولي للبضائع والبيع الفضائي للسفن.

وزارة التجارة تصدر تشريع جديد بشأن الإفلاس عبر الحدود

تعمل وزارة التجارة على تطور أنظمة السجل التجاري لكي يتوافق مع المبادئ الرئيسية للسجل التجاري في الدليل الاسترشادي في الأونسيترال.

جاءت هذه التشريعات بالتعاون بين المركز الوطني للمملكة والأونسيترال منذ عام 2019 والذي ساعد في تدعيم الأنظمة التجارية القانونية بالمملكة وكذلك تعزيز التنافسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة