لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البيروفية تنظم إجتماعاً مع سفير البيرو لدى المملكة

Fahad17 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار السعودية
لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البيروفية تنظم إجتماعاً مع سفير البيرو لدى المملكة

اليوم الخميس نظمت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البيروفية إجتماعاً مع كارلوس رودولفو زاياتا لوبيز سفير جمهورية البيرو لدى المملكة في مجلس الشورى، بقيادة الدكتور إبراهيم بن محمود النحاس عضو المجلس ورئيس اللجنة، وأقيم هذا الاجتماع في مقر المجلس بمدينة الرياض.

تقوية العلاقات بين البلدين

وفي مستهل الإجتماع شدد الدكتور إبراهيم النحاس على ضرورة الإهتمام بتوطيد العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البيرو في شتى المجالات. ومن طرفه فإن سفير جمهورية البيرو لدى المملكة يأمل في تقوية ودعم كافة طرق المشاركة والتعاون في مختلف القضايا والمواضيع ذات الصلة بين البلدين.

تفاصيل الإجتماع

وفي أثناء مدة الإجتماع والذي إشترك فيه أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية، تم مناقشة مجموعة من القضايا المطروحة والتي تخص البلدين، ودراسة أجدد المواضيع المستحدثة بينهما على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك لتسهيل دعم المسائل المشتركة، وجوانب التعاون بين البلدين.

وكذلك قد تم استعراض أساليب توطيد التعاون الثنائية في نطاق العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى بالمملكة والبرلمان في جمهورية البيرو، وتنشيط الأدوار العملية التي تقوم بها لجنة الصداقة البرلمانية في البلدين مما سيساعد على ترسيخ الصلات المشتركة.

ومن الموضح أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية في المجلس ترتقب تدعيم وتقوية مواثيق العلاقات بين مجلس الشورى والمجالس التشريعية في الدول المجاورة، لتعزيز إتصال المملكة بالخارج، والوصول إلى أعلى درجات التعاون على نطاق جميع الساحات البرلمانية إقليمياً وعالمياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة