تدشين مصنعاً جديداً في القصيم لإنتاج الأدوية عالية السمية

Fahad17 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
Fahad
اخبار منوعة
تدشين مصنعاً جديداً في القصيم لإنتاج الأدوية عالية السمية

قامت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية – سبيماكو الدوائية الرائدة في قطاع الصناعات الدوائية على مستوى المملكة بالإعلان عن إطلاقها مصنعاً جديداً لإنتاج الأدوية عالية السمية، وذلك في إطار أعمال ملتقى الإستثمار بالقصيم، الذي أبرم تحت رعاية أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وقد بلغت تكلفة هذا المصنع 272 مليون ريال، وسيتم إنشاؤه علي مساحة تبلغ 2800 م2 في مصنع سبيماكو في القصيم، وذلك بالتعاون مع شركة استرازينكا.

مواصفات مصنع الأدوية

يشتمل المصنع الجديد على ثلاثة أدوار تضم: مناطق التصنيع والتغليف، ومعمل مراقبة وتنظيم الجودة، بجانب قسماً للخدمات الفنية والتي تشتمل على منظومة فحص المياة ومعالجة مياة الصرف الصحي، بما يتماشى مع المقاييس العالمية لإنتاج الأدوية عالية السمية.

دعم القيادة الحكيمة للمشروعات

وقد عبَّر الرئيس التنفيذي لشركة سبيماكو الدوائية الأستاذ خالد بن صالح الخطاف عن سعادته وامتنانه لحضور سمو أمير منطقة القصيم إلى حفل الإطلاق للمشروع، مما يبرز ويوضح الجهود العريضة التي تقدمها القيادة الرشيدة للمشروعات، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الطبية، وتشارك في الإهتمام بصحة أفراد المجتمع، وأعرب عن سروره بالشروع في العمل بالمصنع الجديد.

وذكر الخطاف أن القدرة الإنتاجية للمصنع سنوياً تقدر يأكثر من 275 مليون وحدة علاجية، موضحاً أن المصنع يعمل بأكفأ الأساليب العالمية، طبقاً للمقاييس المعترف بها في عالم تصنيع الأدوية مما يكفل زيادة الجودة وسهولة الإنتاج والتصنيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة