حبس خبير مجوهرات لمحاولة سرقة ألماس يقدر ب 23 مليون دولار

Fahad4 أبريل 2023آخر تحديث :
حبس خبير مجوهرات لمحاولة سرقة ألماس يقدر ب 23 مليون دولار

أدانت محكمة الاستئناف الأردنية خبير مجوهرات بحبسه 6 أشهر مع إتهامه بإساءة الأمانة وذلك في محاولة له بالاستيلاء على حجارة ألماس يقدر سعرها 16 مليون دينار بما يعادل 23 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن هذه الأحجار الثمينة تعود لرجل أعمال عربي يقيم في عمان قام بعرضها على الخبير المتهم لكي يقدر وزنها وقيمتها للإستعداد لبيعها.

محاولة خبير مجوهرات سرقة حجارة ألماس نادرة

أراد رجل أعمال عربي معرفة قيمة أحجار ألماس نادرة موجودة بالخاتم والعقد الخاص به مما جعله يطلب من مدير أعماله الاستعانة بخبير مجوهرات للقيام بهذا الامر.

لكن المتهم قام بإستبدال 4 أحجار ألماس اثنان منهما باللون الأزرق بينما الثالثة لونها أبيض مائل للإصفرار والأخيرة ذات لون شفاف، حيث استبدل المتهم جميع الأحجار بأخرى من القطع الزجاجية الشفافة والمزيفة.

تفاصيل محاولة خبير مجوهرات لسرقة أحجار ألماس تقدر ب 23 مليون دولار

قامت صحيفة الغد الأردنية بعرض تفاصيل الحادثة عندما قام المتهم بفك الألماس الأزرق عن الخاتم والعقد ليقوم بفحصه وتثمينه، كما قام بفك الحجارة الأخرى عن العقد لكي يقوم بوزنها.و

عندما حاول المتهم إرجاع بعض الحجارة التي انتزعها لم يستطع إعادتها إلى مكانها لذلك طلب الذهاب لإحضار العدة الخاصة به والرجوع مرة أخرى.

قام المتهم بإحضار حجارة أخرى لوضعها في العقد والخاتم بناءاً على طلب رجل الأعمال لرغبته ببيعها بدون هذه الأحجار الأصلية النادرة وغادر بعد ذلك.

وعندما فحص صاحب العقد والخاتم للأحجار التي تم انتزاعها، وجد أنها ليست الحجارة الأصلية مما دفعه للإبلاغ عن خبير المجوهرات وإتهامه بالسرقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة