المملكة أول دولة خليجية تتولى رئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

Fahad24 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
الاقتصاد السعودي
المملكة أول دولة خليجية تتولى رئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

انتخبت وزارة السياحة المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الملحقة بالأمم المتحدة، كان ذلك في إجتماع الدورة الـ 117 التي إنطلقت  في مراكش بالمغرب، في المدة من 23 وحتى 25 من شهر نوفمبر الحالي، وتكون المملكة بذلك أول دولة من الخليج تحتل هذا المركز.

المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

وفي هذا المنطلق أعرب الأستاذ أحمد الخطيب وزير السياحة رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، عن امتنانه لتولي المملكة لرئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، مع الإيمان بالدور الكبير وسعي المنظمة لتحقيق التعاون مع كافة الدول، لتعزيز وتنمية قطاع السياحة العالمي، الذي كانت المملكة دائماً رفيقاً مؤثراً في تحقيق هذا التعاون، عن طريق تنظيم المبادرات وتأسيس المكتب الإقليمي الأول للمنظمة في المملكة، لدعم خططها في منطقة الشرق الأوسط.

وتولت المملكة فيما مضى ولاية النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، ولكنها حالياً في موضع ساحل العاج التي أتمت حكمها كرئيساً للمجلس، وستعمل المملكة على تحديد خطط الإجتماعات وإستعراض أهم القضايا المرتبطة بالقطاع السياحي بإعتبارها رئيساً للمجلس، وستشغل المملكة هذا المنصب لمدة عام واحد أي طوال عام 2023.

منظمة السياحة العالمية

تعتبر منظمة السياحة العالمية المنظمة الملحقة بالأمم المتحدة، منظمة عالمية قائدة في الأعمال السياحية، تشغل وظيفة تنمية العامل السياحي بإعتباره سبيل لتوطيد السلام الدولي، ودعم التجارة العالمية والتنمية الإقتصادية، ويعد المجلس التنفيذي ثاني أكبر سلطة لوضع القرارات في المنظمة بعد الجمعية العامة، ويقوم بتوضيح المبادرات والبرامج الخاصة بالدول الأعضاء للجمعية العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة