إطلاق علاج جديد يؤخر من ظهور مرض السكري

Fahad25 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
اخبار التقنية
إطلاق علاج جديد يؤخر من ظهور مرض السكري

أقرت هيئة الغذاء والدواء العالمية (FDA) قبولها للدواء الأول من نوعه الذي يعمل على تباطؤ ظهور داء السكري من النوع الأول، هذا العلاج يتمثل في حقن Tzield لتقليل أعراض المرحلة الثالثة من النوع الأول لداء السكري عند الأشخاص البالغين، والمرضى من الأطفال الذين يتراوح عمرهم من 5 سنوات وأكثر، ومرضى داء السكري في المرحلة الثانية “النوع 1”.

 التعريف بحقن Tzield

تختص حقن Tzield بخلايا مخصصة في الجهاز المناعي للجسم البشري، للتقليل من تقدم داء السكري في المرحلة الثالثة من النوع الأول، حيث تعمل حقن Tzield علي تثبيط خلايا الجهاز المناعي التي تتضارب مع الخلايا التي تنتج الإنسولين، وبذلك ترفع أعداد الخلايا التي تسهل في تقليل إستجابة المناعة، يتم تقديمها للجسم مرة واحدة في اليوم ولمدة 14 يوم بصورة متتالية بطريقة التسريب الوريدي.

هذا وقد تم إجراء اختبارات الأمان والكفاءة لهذه الحقن باستخدامها في تجارب تصادفية على 76 شخص يعاني من مرض السكر من الرحلة الثانية.

الأعراض الجانبية والإرشادات والتوعيات

تتضمن الأعراض الجانبية الأكثر إنتشاراً الصداع، وإحمرار الجلد، وهبوط مستويات عدد من خلايا الدم البيضاء.

قبل إستخدام حقن Tzield يجب العلم ببعض التوعيات منها: تنظيم وتخطيط سابق للإستخدام، ملاحظة أعراض متلازمة إطلاق السيتوكين، هبوط أعداد الخلايا الليمفاوية “نوع من خلايا الدم البيضاء”، إذا كان الشخص يعاني من حساسية لأي مكون من مكونات حقن Tzield.

ولإستعراض هذا الأمر ذكر العضو المنتدب ومدير قسم السكري وإضطرابات الدهون والسمنة في مركز تقييم الأدوية الملحق بهيئة الغذاء والدواء الأمريكية “جون شاريتس”، أن التصريح بهذا العلاج يعتبر بديلاً مهماً لكثير من المرضى في دائرة الخطر، وأن كفاءة الدواء في تشخيص مرض السكري من النوع الأول يحمي المريض لشهور أو سنوات قبل الوصول إلى المراحل المتعبة من المرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة