إنطلاق المؤتمر الدولي الثالث لمقاومة المضادات الحيوية في مسقط

Fahad25 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
إنطلاق المؤتمر الدولي الثالث لمقاومة المضادات الحيوية في مسقط

حضر وفد المملكة المشارك في المؤتمر الوزاري الثالث لمقاومة مضادات الميكروبات اليوم في مسقط عاصمة عمان، برئاسة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل معالي وزير الصحة، الذي يتم إنعقاده خلال يومي 24 و25 من شهر نوفمبر الحالي.

تفاصيل الجلسات

ومن خلال جلسات المؤتمر تم التحاور بخصوص الإنجازات التي تمت للحد من الأمراض الناتجة عن مقاومة المضادات، والإمكانيات الممكنة للتحكم في الإنتشار، وتقليل الأعراض الجانبية لها التي تضر بالصحة العامة للأشخاص والحيوانات والجوانب الإقتصادية والتنمية العالمية، هذا بالإضافة إلى مناقشة الخطط التي قامت بها الدول المشاركة الأخرى، وأثبتت نجاحها لإستبدال المهارات والسياسات الممنهجة الخطى علي منهج “الصحة الواحدة”، حيث تم التأكيد على 4 ركائز مهمة لقيادة التجارب الدولية والمشاركات العالمية ومن منظومات متخصصة تتحدث عن: تطبيق أساليب الإستجابة على كافة الدول، الفحص للمقاومة بمنظومة الصحة الواحدة التي تتضمن الإنسان والحيوان والبيئة، والتيارات السياسية والمصادر المالية.

دعم التعاون الدولي المشترك

هذا وقد أوضح وزير الصحة موافقة المملكة على بيان مسقط، وما إشتمل عليه من برامج وأهداف يسعى بها دعم وتوطيد العمل الدولي المشترك للتصدي لمقاومة المضادات الحيوية.

كما صرح أن الدورة الرابعة من المؤتمر والتي ستنطلق في عام 2024 ستقام في المملكة، وقد نتج عن هذا التصريح الإمتنان والشكر من المشاركين في المؤتمر، وهذا تأكيد على منزلة المملكة على المستوى الإقليمي والعالمي، وتهدف المملكة بهذه الإستضافة للمؤتمر تقوية وتعزيز الجهود العالمية المختلفة للتصدي لهذا الأمر الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة