“سبيماكو الدوائية” تعقد إتفاقية تفاهم مع “سابك”

Fahad2 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
الاقتصاد السعودي
“سبيماكو الدوائية” تعقد إتفاقية تفاهم مع “سابك”

قامت الشركة العالمية الرائدة في صناعة الكيماويات المختلفة “سابك” في إطار مبادرتها الوطنية “نساندTM”، بتوقيع عقد إتفاقية مع شركة “سبيماكو الدوائية” الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية والمتصدرة في مجال الأدوية والمستحضرات الطبية، وذلك لتعزيز استقرار قطاع المكونات الدوائية المؤثرة في المملكة.

أطراف الإتفاقية

وقام بتوقيع الإتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة “سبيماكو الدوائية” معالي الأستاذ خالد الخطاف، ونائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال في “سابك” المهندس عبدالله العريفي، وحضر توقيع الإتفاقية كلاً من رئيس مجلس إدارة “سبيماكو الدوائية” الأستاذ محمد بن طلال النحاس، والرئيس التنفيذي المكلف لشركة “سابك” المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه.

وتعد “نساندTM” من أكبر الداعمين من خلال مراكز “سابك” التي توفر الخطط والحلول لتحسين إنتاجية مجموعة من العناصر الدوائية المؤثرة، وزيادة الجودة التشغيلية للمصنع، وتستند هذه المشاركة إلى توفير “نساندTM” تدريب متطور لدعم كفاءات العاملين في المصنع والحصول على الخبرات الفنية التي تساعد على التطور والتنمية.

وتعتبر الصناعات الطبية والدوائية من القطاعات الإستراتيجية في المملكة الذي يتلاءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لإستمرارية الأمن الطبي.

التعاون في الصناعات الدوائية

وتعقيباً على مذكرة التفاهم، أشار نائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال في “سابك” المهندس عبدالله العريفي، أن هذه المشاركة بين الطرفين تجهز السبل لدعم مستوى القيمة في الصناعات الدوائية في المملكة، والتوصل إلى الخطط الرائدة في الصناعات الدوائية بصورة عامة، عن طريق الإهتمام بالإستمرارية والإستدامة والإستعانة بالتجارب الصناعية للمملكة لضمان الإستمرارية لهذا القطاع الهام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة