“بناء للصناعات” توقع مذكرة تفاهم مع شركة بريطانية لتسريع حلول الطاقة

Ahmed11 يوليو 2023آخر تحديث :
“بناء للصناعات” توقع مذكرة تفاهم مع شركة بريطانية لتسريع حلول الطاقة

أعلنت شركة بناء للصناعات الحديدية في المملكة العربية السعودية الأربعاء الماضي، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة “Olderly” البريطانية لتسريع القدرات والحلول اللازمة في مجال نقل الطاقة بالمملكة.

وحسب بيان صادر عن موقع “تداول السعودية”، فإن الشراكة بين الشركة السعودية ونظيرتها الإنجليزية تستهدف تطوير الفرص المشتركة في قطاع الطاقة تماشياً مع خطة رؤية المملكة 2030، بمذكرة تفاهم مدتها 6 أشهر.

تطوير تقنيات جديدة

وأضافت مذكرة التفاهم أن المملكة ستركز على بناء القدرات المحلية وسلاسل التوريد والحلول في قطاع الطاقة لدعم جهود تأمين مصادر الطاقة الآمنة للعالم من خلال تطوير تقنيات جديدة آمنة تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون واستخدام الهيدروجين، مشيرة إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية المهمة، القائمة على سنوات عديدة من التعاون الناجح بين الشركتين، ستعمل على تعميق العلاقة وتجعلهما رائدين ولاعبين رئيسيين في مجال الطاقة والسيطرة على انبعاثات الكربون.

الجدير بالذكر أن شركة بناء للصناعات الحديدية كانت قد وقعت مذكرة تفاهم (غير ملزمة) في يونيو الماضي للاستحواذ على حصة 40٪ في شركة “أولدرلي” في فرعها بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة