المملكة أعلى الدول في إصدار بطاقات هيَّا في مونديال قطر 2022

Fahad4 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار الرياضة
المملكة أعلى الدول في إصدار بطاقات هيَّا في مونديال قطر 2022

أطلقت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 حتى الآن مليوني بطاقة “هيَّا”، بينما تصدرت المملكة المركز الأول كأعلى الدول إصداراً للبطاقة يليها الهند، وأمريكا، والولايات المتحدة، وأخيراً المكسيك.

كما صرحت اللجنة المنظمة أن مجموع الجمهور قد وصل إلى 2.45 مليون تواجدوا في 48 مباراة في دور المجموعات. بينما تخطى عدد الحاضرين في منطقة الجمهور ما يزيد عن مليون مشجع منذ بداية البطولة وحتى يوم السبت.

ارتفاع الأرقام والإحصائيات

هذا وقد أحرز مونديال كأس العالم 2020 لكرة القدم والذي انطلق في قطر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط أرقاماً كبيرة ابتداءًا بأعداد الحاضرين الذي بلغ مليونين و450 ألف شخص، الذين شغلوا حوالي 96% من طاقة الملاعب. وتجاوزت بطولة قطر احصائيات النسخة السابقة من البطولة التي عاصرت حضور مليونين و170 ألف شخص في لقاء الأرجنتين مع المكسيك.

النظرة التنافسية في كرة القدم

وصرح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من خلال الموقع الرسمي الخاص به أن مونديال كأس العالم أبرز الرؤية التنافسية في كرة القدم، حيث أنه لأول مرة يتصدر فيها فرق من كافة قارات العالم إلى الدور 16 منها ثلاثة دول من الإتحاد الآسيوي (أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية)، ويعتبر هذا رقم قياسي بعد تأهل منتخبان فقط في مونديال 2002 و2010، هذا بجانب أن هذه المرة الثانية يصل فيها منتخبان من أفريقيا إلى الدور 16 بعد أول مرة في مونديال 2014.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة