كيليان مبابي مدمر الأرقام القياسية

Fahad4 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار الرياضة
كيليان مبابي مدمر الأرقام القياسية

في أمسية فرنسية حالمة، أصبح اللاعب الفرنسي كيليان مبابي اللاعب صاحب الرقم الأول وقاهر الأرقام القياسية في مونديال كأس العالم، بعد أن أوصل منتخب بلاده إلى دور الثمانية في بطولة قطر 2022، وذلك بعد انتصاره اليوم الأحد على المنتخب البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفاً واحداً في مباريات دور الستة عشر من مونديال قطر.

أرقام مبابي

وتعد إحصائيات مبابي أمام المنتخب البولندي مدهشة، وتثبت أنه البطل الأسطوري المقبل عقب رونالدو وميسي الذين تحدث العالم كله عنهما في السنوات الماضية، وصار مبابي هداف مونديال كأس العالم بفوارق كبيرة، وتخطى أهداف كريستيانو رونالدو ودييغو مارادونا في كأس العالم، وتساوى مع أهداف ليونيل ميسي في كأس العالم، وأحرز هدفه التاسع في كأس العالم وهو في عمر 23، ليتساوى مع أهداف ميسي، ويتجاوز عدد أهداف رونالدو بهدف واحد.

مبابي هداف المونديال

أصبح مبابي هداف المونديال وذلك عقب تصويب الهدفين اليوم في شباك المنتخب البولندي، حيث استطاع التصدر كهداف كأس العالم 2022 بعدما زاد عدد الأهداف التي أحرزها إلى خمسة أهداف، ليصير هناك فرق هدفين بينه وبين منافسيه ماركوس راشفورد، وليونيل ميسي، وأوليفييه جيرو، وألفارو موراتا، وكودي جاكبو.

كما صار مبابي اللاعب الفرنسي الأول على مدار الزمن يسجل على الأقل 4 أهداف في بطولتين متتابعين من كأس العالم، كما أضحى أعلى لاعب شارك في الأهداف في مونديال قطر بعد إحرازه 5 أهداف بجانب تمريرتين أساسيتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة