بالنيابة عن خادم الحرمين .. أمير الرياض يفتتح المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل

Fahad4 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
بالنيابة عن خادم الحرمين .. أمير الرياض يفتتح المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل

اليوم الأحد في جامعة الفيصل بالرياض، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بندر بن عبدالعزيز -حفظه الله- أمير منطقة الرياض المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل، بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -رعاه الله-، بالتعاون المحلي والدولي مع 27 دولة من كافة أنحاء العالم.

المبادرات والمعاهدات

واستعرض المؤتمر مجموعة من المبادرات ومعاهدات التعاون بين مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، والقطاعات المتخصصة الأخرى، والتي سيتم التصريح عنها أثناء المؤتمر، والتي صار مجموعها حتى الآن 19 مبادرة، و4 معاهدات تعاون، من بينها عدد من المبادرات مع جهة الأشخاص أصحاب الاعاقات، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومعاهدة مع شركة “تطوير” لتكنولوجيا التعليم لتنمية طرق وأساليب الأبحاث التكنولوجية المرتبطة بالإعاقة، ومعاهدة مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتحسين كفاءة البحث العلمي.

الجدير بالذكر أن المسجلين لحضور المؤتمر من كافة أنحاء المملكة ومن خارجها أيضاً، حيث بلغ عدد المسجلين من أبناء المملكة 2015 فرداً إلى الآن، ومن خارج المملكة 560 شخصاً من أطباء ومهتمين وداعمين لدراسات الإعاقة.

ازدياد الوعي بأهمية الإعاقة

وأوضحت الإحصائيات التي ذكرها المركز إلى وجود اندفاع في القطاعات والأشخاص المحفزين للمؤتمر، حيث وصل مجموع القطاعات المؤيدة للمؤتمر 18 قطاع من بنوك وجهات صحية وتعليمية ووزارات وشركات متنوعة، كما وصل عدد الأشخاص المتطوعين 146 شخص إلى الآن، ومن المتوقع زيادة هذه الأعداد في الفترات القادمة، مما يثبت ازدياد الإدراك بفائدة موضوع الإعاقة والإحداثيات التي تساعد على خدمته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة