توقيع 15 معاهدة تعاون بين بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التمويلية

Fahad5 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
توقيع 15 معاهدة تعاون بين بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التمويلية

قام بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة بتوقيع 15 معاهدة تعاون مع عناصر دولية ومؤسسات تمويلية، منهم شركات تكنولوجيا مالية، وشركات تمويل، وبنوك تجارية، وذلك لتعزيز التمويل الذي يتم تقديمه لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن طريق دعم مشاركات الجهات المالية لتوفير خطط تمويلية للقطاع.

قائمة البنوك التي وقعت المعاهدة

وتضمنت لائحة البنوك التي قامت بالتوقيع مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إطار برنامج التمويل المشترك البنك الأهلي السعودي، وبنك الرياض، والبنك العربي الوطني، والبنك الفرنسي، وبنك الحزيرة، وبنك البلاد، والبنك السعودي البريطاني، وذلك بهدف توريد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمكاسب ربحية تنافسية عبر مجموعة من المنتجات التمويلية، بما يتيح لهم امتلاك التمويل لسهولة انتشار أعمالهم.

أهداف برنامج التمويل المشترك

ويسعى برنامج التمويل المشترك إلى الدور الأساسي للقطاع البنكي في تقليل القصور التمويلي لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تطويره وامتداده، وتقليل مصروفات التمويل للمنشآت، بالإضافة إلى تيسير إقامة روابط ائتمانية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة مع القطاع، وتعزيز الطاقات المالية والتشغيلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما تضمنت المعاهدة الموثوقة مع الجهات التمويلية التي تم توقيعها مع البنك، الشركات التمويلية ضمن القروض قليلة التكاليف، بالإضافة إلى معاهدة مشاركة مع بنك الإستثمارات العامة الفرنسي bpifrance، والبنك الهندي لتطوير الصناعات الصغيرة SIDBI، والبنك الصناعي الكوري، لاقتسام التجارب في الجهة الداعمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمشاركة في تشكيل البنك بما يضم مراجعات البنية التحتية والمنتجات وإدارة المخاطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة