مركز سباهي يُطلق معايير اعتماد طب الأسنان والرعاية الصحية المنزلية

Fahad7 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
مركز سباهي يُطلق معايير اعتماد طب الأسنان والرعاية الصحية المنزلية

مركز سباهي هو المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، الذي يقوم بوضع معايير اعتماد المستشفيات وكافة المنشآت الصحية، سواء في القطاع الخاص أو العام، والهدف من هذه المعايير هي حصول المواطن على أعلى مستوى خدمة ورعاية صحية في السعودية، قام المركز بإعتماد الخدمة المنزلية أيضًا في بعض مناطق المملكة.

اعتماد سباهي طب الأسنان

من بين الفاعليات والاعتمادات التي يُطلقها دائما مركز الاعتماد سباهي للمنشآت الصحية، من أجل خدمة الرعايا السعودين وكل من يعيش على أرض السعودية في مناطق متفرقة، للحصول على أفضل رعاية صحية، قام سباهي بإطلاق المعايير الوطنية لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، بداخل أنحاء العاصمة الرياض.

بموجب قرار وزارة الصحة السعودية فلن تحصل أي منشأة طبية أو مستشفى أو مركز رعاية صحية، على تصريح المزاولة إلا بعد التأكد من أنه يُطبق معايير الاعتماد التي قام سباهي بوضعها، كما أن هناك مسار تتقيد به المنشأة طالبة الترخيص من أجل الحصول على الترخيص بداية من إرسال طلب للحصول على نموذج التسجيل وصولاً إلى الزيارات النهائية التقيمية التي على أساسها يتم إدراج المنشأة أو رفضها.

يقوم سباهي بتقييم ما يزيد عن 18 ألف منشآة صحية في مناطق متفرقة بالمملكة بشكل دوري، وتبعًا لخطة واستراتيجية تم وضعها على يد خبراء ومتخصصين في مجال الطب والرعاية الصحية.

بدأ المركز مؤخرًا في إدراج مراكز الأسنان إلى المبادرة، ووصل عددها ما يقرب من 1000 مركز أسنان متخصص، بجانب عدد من المراكز الصحية التي تتخصص في تقديم الرعاية الصحية المنزلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة