“خوجة” ضرورة التعجيل بأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية

Fahad10 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار السعودية
 توفيق أحمد خوجة

بسبب أضطراب الأجواء الشتوية قام أمين عام اتحاد المستشفيات العربية، استشاري الصحة العامة وطب الأسرة والمجتمع الدكتور توفيق أحمد خوجة،بدعوة جميع الأشخاص الذين يعيشون في المملكة بتلقي تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

“خوجة” ضرورة التعجيل بأخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية

كانت وزارة الصحة قد وجهت عدد من النداءات لجميع أفراد المجتمع، بضرورة أخذ تطعيم الإنفلونزا الموسمية، وذلك بعد أن تم إصابة عدد من الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح بالإنفلونزا، وتم التأكيد على أن اللقاح يحمي بنسبة 80%.

أكد دكتور خوجة على أن التقلبات الجوية والمناخية الآن تتسبب في نشاط الفيروس وسرعة انتشاره بين المرضى، خاصةً هؤلاء الذين لم يتلقوا أي تحصين وتطعيم، كما أنه أخص هؤلاء الأِشخاص الأكثر عرضه للإصابة بالإنفلونزا الموسمية مثل ضعفاء المناعة، ومصابي الأمراض المزمنة.

يُفضل ارتداء الكمامة بشكل مستمر للمرضى المصابين بالإنفلونزا حتى لا يُصاب الأصحاء وتنتشر العدوى، وذلك يُطبق على أثناء الانتقال في الأماكن المتكدسة بعدد كبير مثل وسائل الانتقالات.

نص ماقاله خوجة

وقال إن “بلادنا الغالية تعد ولله الحمد من أوائل الدول التي تحرص على توفير جميع التحصينات التي تعمل على وقاية أفراد المجتمع من الفيروسات وسلالاتها، وهنا يأتي دور الوعي المجتمعي في ضرورة التحصين لحماية الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله، ولتحقيق السلامة الصحية للجميع، ولله الحمد لمسنا تفاعل وتعاون جميع أفراد المجتمع في الحرص على أخذ جرعتي التحصين ضد كورونا، فكما هو معروف أن الفيروسات شرسة في تعاملها مع البشر، وتمتلك خاصية التحور الجيني، وهو ما يجعلها سريعة الانتشار -كما لاحظنا ذلك مع فيروس كورونا- ومن هنا فإنه يجب على الجميع الحرص على أخذ تطعيم الأنفلونزا الموسمية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة