المملكة ترحب باستكمال تفريغ النفط من الناقلة “صافر”

Ahmed16 أغسطس 2023آخر تحديث :
المملكة ترحب باستكمال تفريغ النفط من الناقلة “صافر”

كشفت المملكة عن ترحيبها، من اكتمال نقل النفط الموجود في خزان “صافر” المتحلل، إلى ناقلة أخرى بديلة في اليمن، موضحة أن تلك الخطوة جنب العالم كارثة محتملة على الصعيد البيئي والإنساني والاقتصادي.

وأشارت وزارة الخارجية، أن المملكة تثمن قرار الأمم المتحدة وجهود أمينها العام أنطونيو جوتيريش، وفريق العمل بالكامل بعد تسخير جهودهم ونجاحهم في إنهاء الأزمة المتعلقة بخزان “صافر” العائم، والذي كان يحمل حوالي 1.14 مليون برميل من النفط الخام، قبالة سواحل اليمن.

وأشارت الوزارة، إلى أن المملكة كانت من الدول صاحبة الريادة في تقديم المنح المالية التي تستهدف حل مشكلة الخزان العام قبالة محافظة الحديدة اليمنية، من خلال تقديم المنح اللازمة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك ضمن جهود المملكة مع المجتمع الدولي لحل المشكلة وتلافي العالم لكارثة كانت محتملة اقتصادية وإنسانيًا وبيئيًا.

جدير بالذكر، أن الأمم المتحدة أعلنت اكتمال مهمة سحب النفط من خزان “صافر” العائم قبالة سواحل اليمن، ونقله إلى خزان بديل في اليمن، مما يعني زوال الخطر المتمثل في تسرب النفط لمياه البحر الأحمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة