الأنصاري: الجوع القصير هو الحل الأمثل للصحة والسكريات مثل المخدرات يجب الفطام منها

Fahad14 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
Fahad
اخبار منوعة
الأنصاري: الجوع القصير هو الحل الأمثل للصحة والسكريات مثل المخدرات يجب الفطام منها

اقترح المستشار الخاص بالصحة العامة وكذلك المشرف على مركز تعزيز الصحة الدكتور صالح الأنصاري ثلاثة خطوات من أجل الاستغناء عن الحلويات وذلك من خلال الصيام المتقطع.

الصيام المتقطع الحل للاستغناء عن الحلويات

وأكمل تصريحاته وقال ان ممارسة الصيام المتقطع وذلك بدءًا من عشرة ساعات وذلك من خلال تبكير تناول العشاء في الثامنة مساءًأ وتأخير وجبة الإفطار هو الحل الأمثل من أجل التخلص التدريجي من الحلويات والسكريات.

مع ضرورة زيادة ساعات فترة الصيام وذلك من خلال إضافة نصف ساعة كل أسبوع وكذلك العمل على النوم بشكل متواصل ولمدة كافية والمحافظة على ممارسة رياضة المشي.

كما قال الأنصاري في حديثة على برنامج صباح السعودية، ان الشراهة في تناول الحلويات بعد الوجبة بشكل مباشر ترفع من نسبة الإنسولين في الدم والأكل بسرعة وزيادة كميات السكر في الطعام.

السكريات مخدرات يجب القطام منها

كما أنه قال ان السكريات مثلها كمقل المخدرات يمكن أن تتسبب في الإدمان ، وقال ان الانسان يحتاج إلى نوع من القطاع من أجل الامتناع عن السكريات وذلك بالبعد عم الحلويات لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام.

كما يجب الحرص على تناول الأكل الطبيعي والطازج والبعد عن المعلبات والأكلات السريعة، وأشار أن 85% من الأكل يحتوي على سكريات.

وأكد أن التعرض للجوع القصير والصيام لعدد ساعات ما بين 8 إلى 19 ساعات وعدم تناول الطعام من الأمور المفيدة للصحة بالخصوص في أن أفضلوقت لتناول الحلويات الطبيعية هي مع أول وجبة في النهار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة