العلماء يتوصلون إلى سبب رائحة الفم الكريهة

Fahad21 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار منوعة
العلماء يتوصلون إلى سبب رائحة الفم الكريهة

أكد الباحثون الصينية عن وصولهم لحل بسيط يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة، والتي تكمن في تناول بعض أنواع الأطعمة.

أطعمة تساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة

وأكد الباحثون أن بعض المركبات الكبريت المتطايرة في الفم تكون ناتجة عن البكتيريا وكذلك مخلفات الطعام بجانب تراكم الجيم وإهمال العناية بالأسنان.

واستمر الباحثين في التصريحات وأكدوا ان بكتيريا البروبيوتيك تساعد في منع تحلل الأحماض الأمينية والبروتينات، كما أنها تحد من إنتاج المركبات الثانوي التي تسب في الرائحة الكريهة.

بكتيريا البروبيوتيك وأهم التفاصيل عنها

هي عبارة عن بكتيريا دقيقة للغاية وتكون حية، وعادة ماتكون من فصائل البكتريا التي تويد مباشرة من عدد الميكروبات الصحية في المعدة، ويمكن تناول هذا النوع من البكتريا عن طريق الطعام او المكملات الغذاية.

ومن أكثر أنواع الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتك هي الزبادي، حيث أنه يتم تصنيعه من خلال تخمير اللبن على يد أنواع مختلفة من البكتيريا والتي تترك في المنتج النهائي.

كمان تحتوي مكملات البروبيوتك على كائنات دقيقة حية وهي تتضمن جرعة واحدى فقط ومحددة من الميروكات أو مزيج من الميكروبات، وذلك على حسب ما تم نشره عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بموقع مايو كلينك الطبي.

لذلك ينصح العلماء بضرورة غسل الأسنان جيدًا وتنظيمها، من أجل تفادي رائحة الفم الكريهة، والتخلص من البكتيريا الموجودة في الفم بعد تناول الطعام مباشرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة