البطاطس .. متى يمكن أن تسبب مرض السكري من الدرجة الثانية؟

Fahad29 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
Fahad
اخبار منوعة
البطاطس .. متى يمكن أن تسبب مرض السكري من الدرجة الثانية؟

أكدت بعض الدراسات على علاقة تناول البطاطس بكثرة والإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، وأكد الباحثين عن تلك العلاقة مابين من خلال دراسات ومقالات رسمية تم نشرها في أحد الصحف الأجنبية.

علاقة البطاطس ومرض السكري من الدرجة الثانية

أكد العلماء أن البطاطس نفسها لا تشكل أي خطر على الصحة، إلا ان طريقة تحضيرها هي السبب في ارتفاع نسبة الاصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية، حيث ان تناول الخضروات بشكل عام يخفض من نسبة الخطر الخاصة بالإصابة بالمرض السكري.

وجد من خلال بعض الأبحاث أن الأشخاص التي تستهلك كمية كبيرة من البطاطس بشكل يومي، يكون معدل أصابتهم بالمرض السكري أعلى من المجموعة التي تتناول كمية أقل،

وأعد الباحثين ان البطاطس المسلوقة هي الأكثر صحية ويمكن تناولها كل يوم من دون الحاجة للقلق، ولكن في حالة يجب تناول البطاطس المقلية أو المهروسة، يجب الحذر إلى الكميات التي يتم تناولها بشكل يومي منها.

طريقة الطهي الصحية للبطاطس

حيث أن البطاطس نفسها كنوع من أنواع الخضار لا تشكل أي خطر، ولكن حين يتم صناعتها وإضافة الزبدة أو القشدة والكريمة وغيرها من الإضافات يجب وقتها المحافظة على الكمية اليومية التي يتم تناولها.

واستمر العلماء في اعطاء الإرشادات الصحيحة لتناول الطعام وقالوا، أنه من الجيد استبدال الأرز الأبيض وكذلك المعكرونة بالطاطس المسلوقة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي والألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى ولا يمكن العثور عليها سواء في الأرز أو المعكرونة.

وأكدت الإرشادات الغذائية من خلال وزارة الزراعة الأمريكية أنه هناك أكثر من 90% من الأشخاص البالغين لا يتناولون الكميات الكافية والموصي بها من الخضروات أو الفواكه.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة