هيئة التطوير تعلن عن مسابقة الأكبر في مستوى المملكة لصيد الصقاقير

Fahad2 يناير 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Fahad
اخبار السعودية
هيئة التطوير تعلن عن مسابقة الأكبر في مستوى المملكة لصيد الصقاقير

أعلنت هيئة تطوير الخاصة بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، والتي كانت متمثلة في محمية الشمال للصيد المستدام، وذلك من خلال بدء تسجيل في أكبر مسابقة غلى مستوى المملكة العربية السعودية من أجل صيد الصقاقير وكذلك كل المهتمين بالصيد.

محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية تطلق مسابقة صيد صقاقير

وقد تم الإشارة من قبل الهيئة إلى أن المسابقة والتي تعد الأولى من نوعها، والتي تهتم بتطوير المنتج السياحي في المملكة العربية السعودية، والتي تشهد مشاركة أكثر من 400 صقار.

كما أوضحت محمية الشمال، أن المسابقة تهدف إلى تحقيق التوازن البيئي، وذلك من خلال ممارسة نشاط الصيد المنظم وذلك بأعداد محددة من دون إلحاق أي ضرر من خلال الحياة الفطرية، والعمل على تقليل الصيد الغير منتظم وتوفير مثل هذه البدائل بشكل مستديم.

إحياء الموروث الشعبي والمحافظة على البيئة الهدف الأسمى

والعمل على إحياء الموروث الشعبي من أجل الصيد في المملكة العربية السعودية، ما يتم ذكر أن المحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية والتي أسست عام 2018م، وذلك من خلال الحفاظ على بيئة طبيعية ونباتية مزدهرة وكذلك على الحياة الفطرية السليمة والمستدامة.

والعمل على تنشيط السياحة الخاصة بالبيئة والحد من عمليات الصيد الجائر ومنع الاحتطاب، وتقع في الجزء الشمال الشرقي في المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها حوالي 91,500 كيلومتر مربع، ويتميز غطاء نباتي من أجل وجود الكثير من الأشجار بأنواعها المتعددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة