“ابتعدوا عن العرقسوس واللحوم الحمراء” لمصابي أمراض ضغط الدم في رمضان

Morad16 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار منوعة
“ابتعدوا عن العرقسوس واللحوم الحمراء” لمصابي أمراض ضغط الدم في رمضان

يواجه مريض ضغط الدم أكثر من مشكلة صحية في شهر رمضان الكريم، إذ ينقطع عن الطعام والشراب لمدة 15 ساعة، ومن أكثر هذه المشكلات حدة، زيادة درجات الحرارة، مع انتصاف شهر الربيع وقرب حلول فصل الصيف، وبالتالي، فقد نصح الاطباء باتباع بعض الخطوات من أجل تجنب أي خطورة على صحتهم.

احذروا العصائر الجاهزة

ويعتبر تجنب العصائر الجاهزة من أفضل طرق التعامل مع مرض ضغط الدم، حيث يجب علينا أن نتجنب البودرة، حتى نحافظ على صحتنا العامة، وعلى مصابي ضغط الدم المرتفع أن يبتعدوا بشكل تام عن تناول العرقسوس، والحصول على الكركديه المنقوع والدوم، أو الموز والكنتالوب والتمور بسبب النسبة الكبيرة من البوتاسيوم التي تحتوي عليها.

وهناك أيضا اللحوم الحمراء، التي يجب التقليل منها، وأن تستبدل اللحوم البيضاء مثل الأرانب والدجاج، أما الأسماك فهي تفضل أنواع اللحوم، كما يمكن لمرضى ضغط الدم الحصول على السلطات بكل أنواعها، لأنها تقلل نسبة الصوديوم في الجسم، وتعتبر البطاطس المسلوقة من الخضراوات الرائعة لأنها تمتص الأملاح من الجسم.

وينصح مرضى ضغط الدم، بالإكثار من تناول المياه بشكل مستمر، وتجنب تناول المخللات وأي طعام يحتوي على نسبة كبيرة من الملح أو الأغذية المقلية، بالإضافة إلى تقسيم الوجبات، بواقع 3 وجبات في اليوم، وهي الإفطار ثم وجبة بعده، أما الوجبة الثالثة، فإنها ستكون السحور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة