منازعات الأوراق المالية .. تدين 9 أعضاء من مجلس الإدارة بالغرامة والمنع من العمل

Fahad29 يناير 2023آخر تحديث :
منازعات الأوراق المالية .. تدين 9 أعضاء من مجلس الإدارة بالغرامة والمنع من العمل

أعلنت لجنة الاستئناف الخاصة في المنازعات الأوراق المالية قرارًا بإدانة عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية من أجل صناعة الورق وذلك لاشتراكهم في إعداد القوائم المالية الأولية للشركة للفترة الأولية والتي انتهت في يوم 30 من شهر 6 لعام 2019، وهي مخالفة لكافة المعايير.

عقوبات على أعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق

أما عن العقوبات فهي غرامات مالية ومنه من العمل في الشركات لمدة ثلاثة أشهر، والقرار بإيقاع العقوبات الآتية عليهم:

أن يدفع بدر بن سليمان بن حمد الصليع غرامة مالية قدرها (200.000) مائتا ألف ريال،منعه من العمل في الشركات التي تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية لمدة ثلاثة أشهر، وكذلك الأمر بالنسبة سعد بن عماش بن سعد الشمري مع غرامة مالية 300 ألأف ريال.

أما عن سليمان بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الزبن فيجل عليه دفع غرامة مالية قدرها 200 الف ريال مع منعه من العمل في الشركات التي تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية لمدة ثلاثة أشهر، وكذلك حسان بن مريزن بن علي عسيري.

بالنسبة لـفهد بن محمد بن صالح الداود غرامة مالية قدرها (300.000) ثلاثمائة ألف ريال،منعه من العمل في الشركات التي تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية لمدة ستة أشهر.

أما بالنسبة إلى وليد بن محمد بن جاسر الشبانات وواثق محمد حسن شحاده فقد تم الحكم عليهما بدفع غرامة قدرها 100 ألف ريال سعودي و منعه من العمل في الشركات التي تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية لمدة ثلاثة أشهر.

بينما تم الحكم على فهد بن سعد بن محمد الشعيبي و عبدالرحمن بن صالح بن عبدالرحمن آل عبيد عليه دفع غرامة 200 ألف ريال سعودي ومنعه من العمل في الشركات التي تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية لمدة ثلاثة أشهر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة