“الزبادي المعلب وسلطات المحال”.. كيف نتجنب الإصابة بجرثومة المعدة؟

Morad17 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار منوعة
“الزبادي المعلب وسلطات المحال”.. كيف نتجنب الإصابة بجرثومة المعدة؟

تسبب جرثومة المعدة في شهر رمضان الفضيل، بعض المشكلات الصحية، لكن خطورتها تزداد عندما يتناول الإنسان الأكلات التي تسبب الإصابة بارتجاع المرئ والحموضة، وبالتالي، فإن استشاريي التغذية العلاجية نصحوا بضرورة تجنب الوجبات السريعة، مع العلم أن أعراض الجرثومة تختلف من شخص لآخر.

أعراض جرثومة المعدة

جرثومة المعدة تسبب بعض الأعراض، مثل الانتفاخ والقولون العصبي، مع الإمساك والاسهال المزمن، وحذر مروان سالم أخصائي التغذية العلاجية، في تصريحات تلفزيونية من تناول الجبن ذات الدهن النباتي، كما يجب على المريض تعاطي الأدوية المناسبة وأن يتجنب النوم بعد الأكل مباشرة.

وينصح أيضا بعدم تناول الأطعمة المقلية والحارة والمسبكة، وألا نفرط في تناول الزبادي المعلب، لأن به مواعد حمضية مكثفة، تزيد من حدة المرض، ويعتبر تناول المياه غير النظيفة، واستخدامها في غسل الخضراوات من أبرز مسببات الإصابة بجرثومة المعدة، كما ينصح بتجنب تناول السلطة من الشارع.

وفي رمضان أيضا، يزداد إقبال الناس على عربات الفول، وهذا أمر خطير، لأنه من مسببات جرثومة المعدة، كما أنّ جرثومة المعدة يمكن ان تنتشر من خلال القبلات واستعمال الأدوات الشخصية للآخرين، ويمكن أن نحصل على مذاد حيوي لمدة 60 يوما من اجل القضاء عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة