العلماء يكشفون عن خطر جديد للتدخين السلبي على الأطفال

Ahmed6 يوليو 2023آخر تحديث :
العلماء يكشفون عن خطر جديد للتدخين السلبي على الأطفال

اكتشف عدد من العلماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية، خطرًا جديدًا لتأثير التدخين السلبي على الأطفال، حيث تظهر مجلة علوم المعارض وعلم الأوبئة البيئية، أن دخان التبغ يرفع من تركيز المعادن الثقيلة في لعاب الأطفال، وشملت الدراسة، التي تابعت أكثر من 1300 أسرة عند ولادة أطفالهم في عامي 2003 و 2004، 238 طفلاً دون سن 7.5 سنوات، وقام الباحثون بقياس مستويات الكوتينين الموجودة في التبغ والمعادن الثقيلة في لعابهم.

نتائج البحث

وتوصل الباحثون، إلى أن تأثير دخان التبغ أدى إلى زيادة مستويات المعادن الثقيلة في لعاب الأطفال الذين شملتهم الدراسة، وقد تم الكشف أيضا عن هذه الزيادة حتى لدى الأطفال في العائلات حيث كان الآباء يدخنون السجائر الإلكترونية.

واظهرت نتائج الدراسة الحديثة، أن المعادن الثقيلة، مثل الرصاص، والتي تتواجد في دخان التبغ يمكن أن تتسبب في تعطيل الأداء البيولوجي ومشاكل صحية وسلوكية لدى الأطفال الذين يتعرضون التدخين السلبي، ويعتقد الباحثون أن اختبار اللعاب يمكن أن يكون بمثابة أداة غير جراحية لتقييم تأثير المعادن في البيئة والإنتاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة