الفيروس الفتاح أعراضه وبداية ظهوره

Fahad17 فبراير 2023آخر تحديث :
الفيروس الفتاح أعراضه وبداية ظهوره

يركز اهتمام منظمة الصحة العالمية على فيروس ماربورغ، وذلك ما أعلنت غينيا الاستوائية ألو تفشي لديها بهذا المرض، وبوافاة ما لا يقل عن 9 أشخاص وذلك من إقليم كي نتيم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد عقدت اجتماع عاجل بشأن ماربورغ والمعروف بالمرض الفتاح والذي يقتل حوالي 90% من المصابين به وذلك يوم الثلاثاء.

العمل على تطوير اللقاح

على حسب ما تم ذكره في صحيفة ديلي ميل البريطانية أن المنظمة جمعة خبراء خاصين بالصحة من جميع أنحاء العالم من أجل مناقشة كافة الطرق وسبل من أجل تطوير اللقاح والعمل على حصول علاج لفيروس ماربورغ.

كما أكدت أن الاجتماع المنعقد في ظل مخاوف من التزايد من أن العالم قد يفاجأ بمرض غير قابل للعلاج، كما أن اعضاء اتحاد لقاحات فيروس ماربورغ قد يستغرق شهور طويلة حتى يتم الحصول على اللقاح والعلاج المتاح.

بداية الفيروس وانتشاره

ويعتبر هذا الفيروس الخطير للغاية والذي يظهر في البداية في الخفافي وذلك على غرار فيروس إيبولا، وينتشر ما بين المواطنين وذلك من خلال الاتصال الوثيق بالسوائل الجسدية للأشخاص المصابين وكذلك الأسطح.

أما عن أعراضه فهي تبدأ بصداع حاد ووعكة شديدة والكثير من الأعراض المعروفة منها أوجاع وآلام عضلية وحمى شديدة في اليوم الأول من الإصابة ويتبعها وهن سريع، أما في اليوم الثالث يصاب الإنسان بإسهال مائي حاد وألم وكذلك مغص في البطن مع تقيؤ و غثيان.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة