تحسن ملحوظ في القطاع غير النفطي ليصل إلى أعلى مستوى في السعودية منذ أكثر من 8 سنوات

Fahad5 مارس 2023آخر تحديث :
تحسن ملحوظ في القطاع غير النفطي ليصل إلى أعلى مستوى في السعودية منذ أكثر من 8 سنوات

صرح كبير الاقتصاديين من بنك الرياض أن هناك نشاط واضح وتحسن ملحوظ في الظروف الإقتصادية بالبلاد في الآونة الأخيرة في خطوات ثابتة في قطاع الأعمال.

وقد أشارت مؤشرات مسح اليوم الأحد في السعودية لإرتفاع نشاط الأعمال الغير نفطية إلى أعلى معدل لها منذ ما يزيد عن 8 أعوام بسبب الزيادة الرهيبة في الطلب والإنتعاش الإقتصادي الملحوظ.

إرتفاع كبير في نشاط قطاع الغير نفطي في السعودية

أوضح مؤشر المشتريات ببنك الرياض السعودي قفزة كبيرة عن المعدل السابق حيث قفز من 58.2 في الشهر الماضي إلى 59.8 ليحقق أكبر معدل زيادة منذ 8 سنوات.

تشير هذه المعدلات المرتفعة إلى التحسن الكبير في الظروف الإقتصادية للشركات السعودية وزيادة الطلبيات والمنتجات الجديدة عليها.

يسجل النشاط غير النفطي تصاعداً ملحوظاً في الفترة الأخيرة وأثبت نجاح باهر بسبب الطلب القوي المتزايد على الطلبيات الجديدة إلى 68.7 لأعلى إرتفاع له من أكثر من 8 أعوام من 65.3.

كذلك رصد المؤشر الفرعي في الإنتاج زيادة رهيبة بلغت 65.6 في شهر فبراير عن الشهر السابق الذي بلغ 63.6 والذي أثمر عنه تزايد كبير في الشراء والتوظيف.

تصريحات كبير الاقتصاديين لبنك الرياض نايف الغيث

أشار نايف الغيث إلى حدوث قفزة متطورة في مؤشر مديري المشتريات في قطاع الأعمال غير النفطي ليحقق أعلى معدل منذ عام 2015 إلى جانب تحقيق نتائج ايجابية في معظم الأقسام.

كما حقق قسم التوظيف المركز الثاني كأعلى معدل توظيف في الخمس سنوات السابقة بالإضافة إلى تسارع معدل قسم الموردين بنحو 15% خلال شهر فبراير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة