أحذر هذه الأخطاء الشائعة التي تدمر “صحة الأسنان” … تجنبها في الحال!!!

Fahad11 مارس 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
Fahad
اخبار منوعة
أحذر هذه الأخطاء الشائعة التي تدمر “صحة الأسنان” … تجنبها في الحال!!!

يهتم الكثيرين بنظافة أسنانهم والعناية بصحة الفم ولكن بالرغم من ذلك يواجهون مشاكل في اللثة وتكسر الأسنان في بعض الأحيان.

حيث أكد أطباء الفم والأسنان على أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تضر بصحة الفم واللثة وكذلك الأسنان حتى عند الانتظام في غسل الأسنان واستخدام غسول الأسنان والخيط لا تكون بالقدر الكافي للحماية.

تعرف على 3 أخطاء شائعة تدمر صحة الأسنان

قد صرح أحد أطباء أمراض الفم والأسنان أن هناك ثلاث عادات تؤثر بالسلب على صحة الأسنان وتشكل خطر بالغ على اللثة وهي تكمن في قضم الأظافر، واستخدام العيدان الخشبية وكذلك الصرير.

ويحذر من هذه العادات التي قد تسبب خطر بالغ وحساسية شديدة في اللثة ويمكن أن يصل الأمر إلى إعوجاج الفك وتكسر الأسنان لذا يجب التخلي عن هذه العادات السيئة والتوقف عنها في الحال.

وتعد عادة قضم الأظافر من أسوء العادات التي تجعل الأسنان معوجة وتتسبب في كسرها، إلى جانب خطر استخدام الأعواد الخشبية في تعرض اللثة للإصابة بالانحسار.

طرق العناية بصحة الأسنان واللثة

هناك بعض النصائح والارشادات حول أفضل الطرق للعناية بصحة الفم التي ينصح بإتباعها للحفاظ على الأسنان واللثة من أهمها الحد من تناول السكريات.

كما يجب العناية بغسل الأسنان يومياً بغسلها مرتين لثلاث مرات في اليوم بمعجون أسنان بالفلورايد إلى جانب ضرورة استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام، وكذلك الحرص على عمل فحوصات دورية كل 6 أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة