السلطات الأمريكية تنذر تطبيق “تيك توك” بالحظر لتنفيذ “إجراء عاجل”

Fahad17 مارس 2023آخر تحديث :
السلطات الأمريكية تنذر تطبيق “تيك توك” بالحظر لتنفيذ “إجراء عاجل”

أصدرت السلطات الأمريكية إنذار نهائي لتطبيق الفيديوهات القصيرة الأكثر شهرة حول العالم “تيك توك” التي تمتلكها الشركة الصينية “بيت دانس”، وذلك لتنفيذ إجراء عاجل.

حذرت الوكالة الأمريكية من تنفيذ الحظر الكامل لتطبيق التيك توك في حالة عدم تنفيذ إجراء عاجل في الولايات المتحدة الأمريكية مما سوف يستدعي وقف التطبيق نهائياً.

إنذار نهائي يوجه لتطبيق التيك توك من قِبل السلطات الأمريكية

توجه السلطات الأمريكية الاتهامات لتطبيق “تيك توك” بعدما قام بجمع بيانات عن الملايين من مستخدمي تطبيق تيك توك مما جعل ذلك يشكل خطر كبير على الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

لهذا قامت السلطات الأمريكية بإخطار الشركة الصينية بضرورة ادقيام ببيع أسهمها وإلا سوف تتعرض للحظر الكامل في أمريكا.

بينما صرحت الشركة الصينية “بيت دانس” لوكالة “بي بي سي” أنه ليس من الضرورة عند البيع القسري القيام بالوصول إلى البيانات أو تغيير تدفقها، كما أشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى دور الوكالة الأمريكية في تقييم المخاطر التي تسببها الإستثمارات الأجنبية تجاه الأمن القومي.

خطر يواجه تطبيق تيك توك بالحظر الكامل

توجد خلافات سياسية كثيرة بين بكين وواشنطن يثيرها عدد من المسؤولين الأمريكيين عن خطورة وقوع البيانات الواردة في تطبيق تيك توك في أيدي السلطات الصينية.

مما دفع حكومة بايدن بالمطالبة بفصل شركة “بيت دانس” عن تطبيق تيك توك بشكل جذري لكي يتم الفصل بين الحكومة الصينية والتطبيق انفصالاً كاملاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة