شاومي تعلن عن أحدث هواتفها “ريدمي 12”.. السعر والمواصفات

Ahmed10 أغسطس 2023آخر تحديث :
شاومي تعلن عن أحدث هواتفها “ريدمي 12”.. السعر والمواصفات

كشفت شركة شاومي عن أحدث هواتفها، حيث أعلنت الشركة الصينية عن هاتفها الجديد “شاومي ريدمي 12″، والذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، ويتميز بالشكل الأنيق الذي يشبه هواتف آيفون إلى حد كبير، مع إمكانيات تعتبر جيدة مقارنة بالفئة السعرية التي يوجد فيها الهاتف.

ويأتي الهاتف الذي طرحته “شاومي” مؤخرًا بهيكل زجاجي بالكامل، مع وجود إطار من البلاستيك المقاوم لرذاذ الماء والغبار.

ويبلغ وزن الهاتف 198 جرامًا، بينما يبلغ سمكه حوالي 8.2 مل، ويتمتع بشاشة عملاقة من نوع “IPS”، بمقاس 6.97 بوصة، وجودة صورة فول إتش دي، وتردد يصل إلى 90 هيرتز، وقوة سطوع تبلغ 550 شمعة، وكثافة بيكسل 396، مع وجود ثقب للكاميرا الأمامية.

ويتمتع الهاتف بذاكرة داخلية تصل إلى 128 جيجا مع وجود إصدار يصل إلى 256 جيجا، مع وجود ذاكرة عشوائبة تصل إلى 4 أو 8 جيجا، كما يعمل الهاتف الجديد بنظام تشغيل أندرويد 13، مع وجود معالج هيليو G88المتميز في الألعاب والتطبيقات الثقيلة على غالبية الهواتف.

ويأتي الهاتف بكاميرا أساسية بـ3 عدسات تصل دقة الأساسية منهم إلى 50 ميجا بكسل بتقنية PDA، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 8 ميجابكسل فائقة الاتساع، وعدسة ماكرو 2 ميجابكسل، بينما كاميرا السيلفي تأتي متواضعة بدقة 8 ميجابكسل فقط.

ويعمل هاتف “ريدمي 12” ببطارية تصل إلى 5 آلاف مللي أمبير، وتستخدم شاحن بقدرة 18 وات، ويأتي باللون الأسود والأزرق والفضي القمري والفضي الثلجي.

سعر هاتف شاومي ريدمي 12

طرحت الشركة الصينية هاتفها الجديد بسعر يصل إلى 160 دولارًا، مما يعني أنه سيتم بيعه في مصر بسعر يصل إلى 6 آلاف جنيهًا مصريًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة