تبرعات منصة “إحسان” تتخطى مليار ريال

Morad12 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Morad
اخبار السعودية
تبرعات منصة “إحسان” تتخطى مليار ريال

تخطت تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري في المملكة العربية السعودية، التي كانت انطلاقتها يوم الجمعة الماضي حاجز الـ300 مليون ريال في أول 48 ساعة منذ أن انطلقت، وهو ما يعني بلوغ إجمالي التبرعات التي حصلت عليها منصة العمل الخيري “إحسان” ما يزيد عن أكثر من مليار و 780 مليون ريال.

23 مليون عملية تبرع

وجمعت “إحسان” هذا المبلغ الضخم من 23 مليون عملية تبرع، وهو ما ذكرته ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، إذ أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، محمد بن سلمان، قاما بتدشين هذه الحملة الوطنية للعمل الخيري الثانية التي أطلقتها “إحسان”.

وتبرع خادم الحرمين ونجله بـ”50 مليون ريال سعودي”، وحظيت منصة إحسان بلجنة إشرافية قوامها 12 جهة حكومية، تتحقق من سير عمل المنصة وفقا لمعايير الحوكمة العالمية، وهو ما تسبب في رفع مستوى شفافية قطاع العمل الخيري.

الملك سلمان، تبرع بنحو 30 مليون ريال، أما ولي العهد فقد تبرع بـ20 مليون ريال، وكانت هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في السعودية “سدايا” قد قامت بإطلاق الحملة عبر “إحسان”، في أول جمعة من الشهر المعظم، في حضور لفيف من القيادات السعودية، مع العلم أن 4.6 مليون شخص يستفيدون منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة