منظومة جديدة من 3 تصاميم لاستقدام العمالة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية

Fahad3 أبريل 2023آخر تحديث :
منظومة جديدة من 3 تصاميم لاستقدام العمالة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعمل منظومة لتأشيرات العمل حيث اشتملت المنظومة على ثلاث تصاميم مخصصة لاستقدام العمالة الجديدة التي تعتمد على المهارة.

تحرص وزارة الموارد على توطين مهن جديدة بمعايير معينة لمنظومة يتم تصنيفها إلى عالية ومتوسطة ومنخفضة مما يساعد على تعزيز الابتكار وكذلك الإبداع والمستويات الإنتاجية المتعددة.

منظومة تأشيرات العمل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية

تقوم هذه المنظومة على مراعاة التوصيات المقترحة إلى جانب المقارنات الدولية التي تشبه للتصميم في المملكة وتحليل البيانات التفصيلية وكذلك الوضع الراهن وأغلبية الاعتبارات لمنظومة الاستقدام الجديدة.

كما اشتملت الدراسة على جميع المحاور منها المواثيق التفصيلية ومؤشرات الأداء الرئيسية بالإضافة إلى خطة التنفيذ وحوكمة منظومة الاستقدام والنموذج التشغيلي.

والجدير بالذكر أنه تم إنطلاق البرنامج وتفعيل الفحص المهني في المرحلة الأولى في دولتي الهند وباكستان لتكون البداية في مدينتي مومباي ونيودلهي.

توطين مهن جديدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

أعلنت الوزارة عن توطين مجموعة من المهن الجديدة تتضمن توطين مهن إدارة المشاريع، ومهن المبيعات والمشتريات، منافذ أنشطة الخياطة النسائية والتزيين، وكذلك منافذ أنشطة الشحن ووسطاء الشحن.

يشتمل توطين مهن إدارة المشروعات على أخصائي إدارة مشاريع ورئيس إدارة المشاريع بحد أدنى للأجور 6000 ريال سعودي بينما ينقسم التنفيذ على مرحلتين الأولى بنسبة 35% بينما ابمرحلة الثانية بنسبة 40%.

يتم توطين مهن المشتريات بنسبة 50% للمنشآت بينما توطين مهن المبيعات بنسبة 15% للمنشآت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة