ميتا تطرح تطبيق “ثريدز” للتدوينات المصغرة.. ما مصير تويتر؟

Ahmed8 يوليو 2023آخر تحديث :
ميتا تطرح تطبيق “ثريدز” للتدوينات المصغرة.. ما مصير تويتر؟

طرحت شركة META Platforms تطبيق التدوينات المصغرة Thread على خلفية رغبة مالك التطبيق المنافس تويتر وضع قيود على التطبيق الشهير، وعليه تم إدراج تطبيق ثريدز وهو تطبيق نصي في Instagram.

وحسب التقارير، فإن التطبيق بات متاحًا في متجر التطبيقات على أجهزة Apple اعتبارًا من الخميس الماضي، مما يسمح للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على Instagram واستخدام اسم المستخدم الخاص بهم.

تطبيق ثريدز

ويأتي قرار ميتا بطرح التطبيق بعد أن أعلن Twitter عن قائمة بالقيود المفروضة على استخدام التطبيق، بما في ذلك متطلبات الحسابات التي تم التحقق منها لاستخدام Tweetdeck، ومن المتوقع أن يتوفر التطبيق على متجر جوجل بلاي لمستخدمي أندرويد في الأيام القادمة.

ويتطلع Instagram إلى الاستفادة من الغضب الذي اجتاح بعض مستخدمي Twitter بعد القرار الأخير، والذي شهد إقبالاً ملحوظا على منصات منافسة مثل Bluesky و Mastodon وغيرها، وبحسب الصور المرفقة في App Store، فإن تطبيق “Threads” سيتصل بمنصة “Instagram”، لكنه سيعمل كتطبيق مستقل حيث يمكن لمستخدمي “Instagram” تسجيل الدخول مباشرة باستخدام “Instagram” ومتابعة نفس الحسابات التي كان يتابعها في إنستجرام في حال تواجدها على ثريدز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة