رفع استعدادات استقبال زوار الرحمن ليلة ختم القرآن

Morad29 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Morad
اخبار السعودية
رفع استعدادات استقبال زوار الرحمن ليلة ختم القرآن

تستمر استعدادات المملكة العربية السعودية لاستقبال المعتمرين والمصلية ليلة ختم القرآن، عن طريق منظومة متكاملة تشهد التنسيق بين كل أجهزة الدولة المعنية، حيث جرى تخصيص 400 موظف يستقبلون القاصدين وزوار الرحمن.

تفاصيل العمل في الحرمين

ومن المقرر أن يوجه الموظفون، المصلين والمصليات لأماكنهم المخصصة، وتحديد المسارات الخاصة باستيعاب ذوي الهمم، كما أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تكثف عمليات التطهير والتعقيم.

كما يشهد الحرم، العمل على تكثيف التنقل والعربات، وفتح أبواب المسجد الحرام، مع توزيع المياه على المصلين والمصليات والزوار، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، مع تعزيز التوعية والنصح وضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وجرى تخصيص أكثر من فريق يوزع في كل المسجد الحرام ومرافقه، لغسل المسجد الحرام أكثر من 10 غسلات، وينفذها نحو 4 آلاف شخص، حيث يجرى استخدام ما يزيد عن 150 ألف لتر مطهرات، و3 آلاف لتر من المعطرات التي جرى التعاقد عليها خصيصًا، كما شهد المسجد الحرام فرش ما يزيد عن 30 ألأف سجادة جرى توزيعها على كل جنبات الحرم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة